The smart Trick of القيادة في الضباب That Nobody is Discussing

Wiki Article



للقيادة بأمان: نصائح معهد بريطاني للسائقين من كبار السن

لا شك أن القيادة في أجواء ضبابية أمر صعب، لكن حاول ألا تصاب بالذعر وتتخذ قرارات خاطئة. اتبع نصائح السلامة المذكورة أعلاه لإبعاد كل أنواع المخاطر عنك.

الظروف الجوية في الإمارات العربية المتحدة، وخاصة خلال فصول معينة، يمكن أن تكون متقلبة وصعبة، الضباب الكثيف والعواصف الرملية هي ظواهر شائعة تتطلب تجهيزات خاصة مثل مصابيح الضباب لضمان السلامة والكفاءة في القيادة، استخدام هذه المصابيح يعد إجراءً وقائيًا يساهم في تقليل مخاطر الحوادث، ويعزز من الأمان العام على الطرقات.

تقنية خاصة للإضاءة: تم تصميم هذه المصابيح لتجنب الانعكاس المفرط الناتج عن الضباب أو الأمطار، مما يسهل على السائقين الآخرين القيادة دون صعوبة.

تفرض عملية تخطي المركبات في المقدمة أتباع السائقة لقواعد ثابتة أولها الانتقال من مسرب إلى أخر في توقيت سليم مع الاحتفاظ على تسارع يمكنه من إتمام هذه العملية من دون أن يتسبب بخطر لباقي مستخدمي الطريق، إلا أن هذه القاعدة تختلف تماماً عند القيادة في الظروف المناخية المضطربة بصورة عامة والضباب على وجه التحديد، إذ يتوجب على السائقة رفع درجة الحذر والتركيز بصورة كبيرة، وعدم إتمام هذه العملية إلا للضرورة القصوى لما قد تحمله من خطورة في التعرض لحوادث خطرة في ظل صعوبة في رؤية الطريق أو ما قد يحمله من مفاجآت جراء ذلك.

اقرأ المزيد اقرأ أقل تصفح في الموقع الرئيسيةكل الماركاتالسيارات الجديدةعروض السياراتحراج السياراتمعارض السياراتأخبار السياراتفيديوهات موتريجديد من موتري

تجعل الكوكيز ويكي هاو يعمل بشكل أفضل. باستمرارك في استخدام موقعنا، أنت توافق على سياسة الكوكيز الخاصة بنا.

رحيل صادم للشاعر المصري أحمد علي موسى.. تذكر وفاة والدته ثم مات

احرصي على ترك نافذتك مفتوحة وتجنب إغلاقها أثناء قيادتك للسيارة أثناء الضباب لأن ذلك سيساعدك على الاستماع إلى حركة السيارات وسيارات الطوارئ حتى لو لم تتمكن من مشاهدتها بوضوح من على اضغط هنا بعد بسبب الضباب.

سيادة الفلسطينيين على الموارد.. رسائل الإمارات بالأمم المتحدة

العراق

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

قوانين استخدام المصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي في الإمارات

اخفض سرعة قيادتك للسيارة على الطريق لأن الضباب سيقلل من قدرتك على ملاحظة الطريق أو حركة السيارات أو المارة على الطريق والقيادة بسرعة منخفضة ستساعدك على اتخاذ رد الفعل الملائم والاستجابة بأمان للمتغيرات المختلفة على الطريق.

Report this wiki page